أحدث المواضيع :
Home » » احتجاج بأفغانستان على تدنيس المصحف

احتجاج بأفغانستان على تدنيس المصحف

Written By sherif nazih on الثلاثاء، 21 فبراير، 2012 | 6:17 م


تظاهر آلاف الأفغان اليوم الثلاثاء أمام القاعدة الأميركية الرئيسة في البلاد وفي العاصمة كابل، بعد تقارير عن تخلص القوات الأجنبية من عدد من المصاحف بطريقة مسيئة.
وتجمع أكثر من 2000 أفغاني أمام قاعدة بغرام العسكرية الأميركية، وقام حراس القاعدة بإطلاق الرصاص المطاطي من برج مراقبة بالقاعدة عندما كان المتجمعون يهتفون "الله أكبر.. الله أكبر".
وتظاهر عدد من الأفغان في العاصمة كابل وقامت قوات الأمن بتعزيز أعدادها، في محاولة لوقف ازدياد أعداد المتظاهرين وخروج الحشد عن السيطرة في أكثر البلدان الإسلامية محافظة.
واعتذر الجنرال جون إلين قائد قوة المعاونة الأمنية الدولية "إيساف" للشعب الأفغاني والحكومة الأفغانية عن هذا التصرف، في مسعى لتفادي انتشار موجة غضب مناهضة للغرب في أفغانستان.
وقال الجنرال إلين في بيان وجهه إلى الشعب الأفغاني بعد اعترافه بأن بعض جنوده "تخلصوا بشكل غير لائق" من  مطبوعات دينية إسلامية من بينها نسخ من القرآن، إنه أمر بإجراء تحقيق في تقرير وصله ليلا يفيد بأن أفرادا من القوة في قاعدة بغرام تخلصوا بشكل غير لائق من عدد كبير من المواد الدينية الإسلامية بينها مصاحف.
وأكد أنه فور علمه بهذه الإجراءات تدخل وأوقفها، متعهدا بتسليم المواد المتبقية إلى السلطات الدينية المناسبة.
تحقيق واعتذار
وقال إن (إيساف) تحقق في الحادث بشكل كامل وستتخذ الخطوات لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى، وأضاف "أود أن أؤكد لكم أن هذا لم يكن متعمدا بأي شكل".
وأضاف "أقدم خالص اعتذاري إلى الرئيس الأفغاني، وحكومة الجمهورية الأفغانية الإسلامية، والأهم من ذلك، إلى الشعب الأفغاني النبيل عن أي إساءة قد يكون هذا العمل قد تسبب بها".
وشكر الجنرال آلن السكان المحليين الأفغان الذين ساعدوا عناصر (إيساف) في رصد الخطأ، وعملوا معهم على اتخاذ الإجراءات لتصحيحه فورا.
وكانت أفغانستان شهدت الشهر الماضي احتجاجات واسعة وإدانات، وذلك عندما قام أربعة جنود من قوات المشاة البحرية الأميركية بالتبول على جثث ثلاثة جنود من طالبان .
وفي حادث مماثل كان عشرة أشخاص قد قتلوا في أفغانستان كما أصيب عشرات آخرون في احتجاجات ضد حرق المصحف من قبل القس الأميركي تيري جونس بفلوريدا في أبريل/نيسان الماضي.

لو عجبتك موضوعات المدونه أعمل اعجاب لصفحة المدونه على 


 لتصلك كل الأخبار والمواضيع




Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية