أحدث المواضيع :
Home » » طالب ثانوي بالفيوم يضيئ المنازل ويشغل الأجهزة عبر الهاتف المحمول

طالب ثانوي بالفيوم يضيئ المنازل ويشغل الأجهزة عبر الهاتف المحمول

Written By sherif nazih on الجمعة، 19 أبريل، 2013 | 9:59 ص



طالب ثانوي بالفيوم يضيئ المنازل ويشغل الأجهزة عبر الهاتف المحمول

طالب ثانوي بالفيوم يضيئ المنازل ويشغل الأجهزة عبر الهاتف المحمول
الطالب أمير شعبان ابراهيم أمين،بالصف الثاني الثانوى بمدرسة إطسا الثانوية
نجح الطالب أمير شعبان ابراهيم أمين، بالصف الثاني الثانوى بمدرسة إطسا الثانوية فى اختراع جهاز للتحكم فى جميع أجهزة المنزل من أي مكان من خلال جهاز تليفون محمول وأطلق على اختراعه''تحكم فى منزلك بلمسة''.
واشار الطالب إلى أنه من خلال هذا الجهاز يستطيع الإنسان التحكم فى الأبواب والشبابيك والأجهزة الكهربائية من أي منطقة بالعالم من خلال التليفون المحمول المزود بشريحة متصلة بالانترنت او البلوتوث  عن طريق جهاز كمبيوتر مزود ببرنامج تحكم قام الطالب بإعداده على شكل طاولة ''تاتش'' يتم من خلالها الربط والتحكم، عن طريقها تضاء الأنوار بمجرد دخول صاحب المنزل ويشغل المروحة أو جهاز التكييف تلقائيا فى حال وصول درجة الحرارة داخل الغرفة لحد معين.
ويعتمد الجهاز على الذبذبات الهوائية ولا يحتاج إلى أسلاك ويعمل من خلال الهاتف المحمول ويعتمد على بصمات صاحب المنزل ولا يعمل إلا من خلاله فقط، كما يرسل إشارات عدم القدرة على التشغيل فى حال محاولة آخر استخدامه، ويتكلف الجهاز من 400 إلى 500جنيه فقط، وحصل صاحب الاختراع على المركز الأول فى معرض العلوم والهندسة الدولي لعامين متتاليين.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

استمتع بسماع القران الكريم بصوت اكثر من قارئ

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية