أحدث المواضيع :
Home » » المنظومة المصرية "أمون" .. درع سماء العروبة

المنظومة المصرية "أمون" .. درع سماء العروبة

Written By sherif nazih on السبت، 24 أغسطس، 2013 | 4:08 م


بعض المعلومات عن المنظومة المصرية "أمون"
المنظومة المصرية "أمون" .. درع سماء العروبة

تتكون بطارية النظام امون من مدفعين و قاذفين و يتكون كل قاذف فى بطارية امون المصرية من 4 صواريخ و مركزقيادة للتحكم بالمنظومة .

حيث ان نظام امون من احدث انظمة الدفاع الجوى على مستوى العالم حتى انه فى حرب الكويت كان النظام امون يتحدى نظام الباتريوت الامريكى و بالفعل تغلب على نظام الباتريوت حيث استطاع نظام امون صد جميع الاهداف فى حرب الخليج بينما فشل نظام باتريوت المعروف عالميا فى صد صواريخ عراقية .


نعود مرة اخرى للمنظومة امون .. و قد قلنا من قبل ان تلك المنظومة مكونة من مدفعين و قاذفين ويتكون كل قاذف 4 صواريخ ومركز قيادة للتحكم بالمنظومة والنظام قادر على التعامل مع 3 اهداف جوية فى ان واحد بالصواريخ والمدفعية و وحدة الامون قادرة على اطلاق 6 صواريخ مرة
واحدة .. كما و ان نظام امون لة سرعة رد فعل تقدر ب 4.5 ثانية للمدفعية و 8 ثوان للصواريخ .


تجارب المنظومة امون 
استطاعت هذة المنظومة فى حرب تحرير الكويت اسقاط صواريخ كروز العراقية SILK WORM الصينية وكان اداؤها مشرفا الى ان طلبت الكويت التعاقد على المزيد من بطاريات الامون المصرية فى عام 2001 بعد استيلاء العراقيين على 5 منظومات كانت لدي الكويت.


تطوير المنظومة امون
كان هناك خيارين لمصر فى تطوير بطاريات امون المصرية وهي الاتجاة الى التطوير الايطالي ASPIDE 2000 وهو ما كان سيزيد سرعة الصاروخ الى 2 ماخ ويزيد مدي المنظومة من 20 كم الى 28 كم عن طريق تطوير الصاروخ سبارو بنظام دافع جديد ونظم جديدة لمواجهة العدائيات الحالية والمستقبلية . 

او تطوير المنظومة بالتعاون مع امريكا وهو ما اتجهت 
الية مصر فى ابدال صاروخ RIM 7 E ذو المدي القصير والصاروخ RIM 7F صاحب الاداء الضعيف نسبيا بالصاروخ RIM 7 M - المتوافر ايضا لديها 
بكثرة – والذي يتمتع بقدرة على التصدي للطائرات والصواريخ ذات الاداء 


العالي وايضا قدرتة على التصدي للاهداف على علو منخفض والمحمية باجرائات 
اعاقة الكترونية واخيرا زيادة المدي الى 35 كم وسرعة الصاروخ من 3.5 الى 4 ماخ .

كما تم تطوير المنظومة بالتعاون مع شركة رايثون عن طريق اضافة بود الكتروني جديد للتصدي لصواريخ كروز واستطاعت المنظومة القيام باطلاق ناجح لصاروخ AIM 7M والتصدي لطائرة بدون طيار .

وقد بدا تطوير البود الاكتروني الجديد لمصر فى 2004 وكان الهدف من التطوير اضافة القدرة على المعالجة الرقمية بدلا من مستقبل الانالوج القديم وهو ما يعطي القدرة على تتبع الاهداف فى ظل وجود ضوضاء وتداخلات خادعة .

وقد تم ادخال التعديلات الجديدة على بطاريات امون و مؤخرا تم تطوير المنظومة مرة اخرى بعد حرب 2006 فى لبنان




Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية