أحدث المواضيع :
Home » » حدث فى مثل هذا اليوم 13 / 9

حدث فى مثل هذا اليوم 13 / 9

Written By Sherif nazih on الجمعة، 13 سبتمبر 2013 | 1:16 م


 حدث فى مثل هذا اليوم 13 / 9



في مثل هذا اليوم من عام 1999 تم افتتاح المبنى الجديد لمشيخة الازهر فى منطقة القاهرة الفاطمية ومشيخة الازهر هى المكان الذى يدار منه شوءون الجامع الازهر الذى يعد أحد أهم المعاهد الدينية فى العالم حيث تضم المشيخة الادارات المختلفة والمختصة بشوءون التعليم والدعوة سواء داخل مصر أو خارجها الى جانب أنها تضم مكتب شيخ الازهر. ويضم المبنى الجديد الذى جمع بين المعاصرة والطابع الاسلامى بزخارفه ومشربياته مكتبة اسلامية ضخمة ودارا للافتاء. كما تم تحويل المبنى القديم للمشيخة الذى يعد تحفة معمارية الى متحف للعمارة الاسلامية.





في مثل هذا اليوم من عام 1993 وقعت اتفاقية اوسلو والتي قضت بمنح الفلسطينيين الحكم الذاتي علي أراضي السلطة الفلسطينية. وتعتبر أول اتفاقية رسمية مباشرة بين إسرائيل والفلسطينين.ونصت الاتفاقية على إقامة سلطة حكومة ذاتية انتقالية فلسطينية (أصبحت تعرف فيما بعد بالسلطة الوطنية الفلسطينية)، ومجلس تشريعي منتخب للشعب الفلسطيني، في الضفة الغربية وقطاع غزة، لفترة انتقالية لاتمامها في أقرب وقت ممكن، بما لا يتعدى بداية السنة الثالثة من الفترة الانتقالية. كما نصت على أن هذه المفاوضات سوف تغطي القضايا المتبقية، بما فيها القدس، اللاجئون، المستوطنات، الترتيبات الأمنية، الحدود، العلاقات والتعاون مع جيران آخرين. وتعثرت عملية السلام ولم تستكمل تنفيذ الإتفاقية الي الآن.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية