أحدث المواضيع :
Home » , » اهداف الاهلي والزمالك 4-2 في دوري ابطال افريقيا

اهداف الاهلي والزمالك 4-2 في دوري ابطال افريقيا

Written By sherif nazih on الأحد، 15 سبتمبر، 2013 | 5:32 م





الأهلي يطيح بالزمالك من دوري الأبطال بهزيمة قاسية «4-2»

حقق الأهلي فوزا كبيرا على نظيره الزمالك «4-2» في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا، الأحد، على ملعب الجونة.

أحرز أهداف الزمالك عمر جابر في الدقيقة 4 وأحمد حسن في الدقيقة 82، فيما أحرز للأهلي وليد سليمان في الدقيقة 9، و أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 15، ثم محمد أبو تريكة في الدقيقة 52، ووضع الرابع أحمد فتحي في الدقيقة 71.

وحجز الأهلي مكانه في المربع الذهبي للبطولة ليتقدم خطوة رائعة على طريق الدفاع عن لقبه الأفريقي حيث رفع الفريق رصيده إلى عشر نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وليوبار الكونغولي.

ويحتاج الأهلي لنقطة التعادل فقط من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام مضيفه أورلاندو حتى يضمن البقاء في صدارة المجموعة.

وأطاح الأهلي بمنافسه الزمالك من البطولة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الأخيرة بعدما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة حيث مني الزمالك اليوم بالهزيمة الثالثة له في هذه المجموعة وتصبح مباراته الأخيرة أمام ليوبار بلا جدوى نظرا لتفوق أورلاندو في مجموع مباراتيه أمام الزمالك.

وأقيمت المباراة في غياب الجماهير تنفيذا للعقوبة المفروضة على الأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة «كاف».

تقدم عمر جابر مبكرا في الدقيقة الرابعة للزمالك عن طريق عمر جابر من انفراد رائع بمرمى شريف إكرامي.

ولم يهنأ الفريق الأبيض كثيرا بهدفه وأحرز وليد سليمان التعادل في الدقيقة 9 بتصويبة رائعة في المقص الأيمن.

ومن تسديدة رأس رائعة تقدم أحمد عبد الظاهر بالهدف الثاني في الدقيقة 15 عقب ارتقاؤه لعرضية متقنة.

وكاد أن يتسبب رعونة دفاع الأهلي في هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 19 حيث أبعد وائل جمعة الكرة برعونة ليقابلها مهاجم الزمالك إلى شباك الأهلي لكن تألق إكرامي أبعد الكرة.

وقفت العارضة حائلا أمام هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 31 بعد تصويبة قوية أطلقها عبد الله السعيد لترتطم بالعراضة وترتد للملعب لكن لا تجد من يتابعها.

وفي الدقيقة 36 نجح عبد الواحد السيد في التصدي لكرة قوية سددها أبو تريكة بعدما مر من مدافع الزمالك داخل منطقة الجزاء.

وكان من أبرز المشاهد في الشوط الأول مشادة نشبت بين شيكابالا وسيد معوض على خلفية التحام قوي بين معوض وأحمد عيد عبد الملك منع على إثره ظهير الأهلي الأيسر تصويبة قوية من عبد الملك، لكن الأمر انتهى بتدخل لاعبي الفريقين الكبار وحكم اللقاء الذي حذر اللاعبين.

وتصدى إكرامي لكرة قوية من أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 43.

أعقبها أحمد عيد بتلقيه عرضية متقنة من شيكابالا ارتقى لها برأسه لكنه سددها في يد إكرامي قبيل نهاية الشوط الأول بثواني

مع انطلاق الشوط الثاني، خطف شيكابالا كوة قوية بيمناه من على حدود منطقة جزاء الأهلي لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

ومن جملة ثلاثية رائعة أحرز أبو تريكة هدف رائع في الدقيقة 51 بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها وليد سليمان بـ«الكعب» ليهيأها لأبو تريكة القادم من الخلف ليصوبها بكل قوة في شباك عبد الواحد.

وأجرى حلمي طولان، المدير الفني للزمالك، تغييرين دفعة واحدة بإخراج أحمد سمير وأحمد عيد عبد الملك وإدخال حازم إمام ومحمد إبراهيم.

وفي الدقيقة 55 سدد نور السيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن إكرامي تألق في التصدي للكرة.

وكاد أن يرتكب سيد معوض خطأ فادح في الدقيقة 68 خلال محاولته إبعاد الكرة من أمام مرماه لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لتظهر وكأنها تتهادى للمرمى.

وكلل أحمد فتحي مجهود في الجانب الأيمن بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 70 عقب تلقيه بينية متقنة من وليد سليمان ليقابلها فتحي بتصويبة صاروخية في شباك عبد الواحد السيد.

وفي الدقيقة 73 كاد أن يحرز البديل دومينيك داسيلفا الهدف الخامس للأهلي من كرت «هات وخد» بينه وبين محمود تريزيجيه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

تصدى إكرامي لهدف محقق للزمالك في الدقيقة 75 بعد تصديه لتصويبة رأسية من أحمد جعفر على خط المرمى لترتطم بيد إكرامي ثم بالعارضة ثم يبعدها خارج الملعب.

في الدقيقة 79 ينقذ عبد الواحد السيد مرماه من انفراد صريح عن طريق دومينيك الذي تلقى بينية متقنة من عبد الله السعيد.

ونجح أحمد حسن، والذي دخل في الشوط الثاني، من إحراز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 81 بعدما قابل كرة مشتتة من شريف إكرامي الذي حاول إبعاد عرضية من الجهة اليمنى لكن «الصقر» قابلها برأسه في الشباك الحمراء.

ونشط بقوة هجوم الزمالك في الدقائق الأخيرة وأضاع لاعبيه أكثر من فرصة لتعديل النتيجة من تصويبات قوية على حدود منطقة الجزاء، وتصدى إكرامي لتصويبة صاروخية في الدقيقة 93.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية