أحدث المواضيع :
Home » » رويترز: حاملة طائرات أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر لدعم الهجوم على سوريا

رويترز: حاملة طائرات أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر لدعم الهجوم على سوريا

Written By sherif nazih on الاثنين، 2 سبتمبر، 2013 | 8:40 ص


رويترز: حاملة طائرات أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر لدعم الهجوم على سوريا
حاملة طائرات أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر لدعم الهجوم على سوريا

قال مسؤولون أمريكيون، الأحد، إن حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية «نيميتز»، وسفنا أخرى في مجموعتها القتالية اتجهت غربا صوب البحر الأحمر للمساعدة في دعم هجوم أمريكي محدود على سوريا.
وأضاف أحد المسؤولين أنه لا توجد أوامر محددة لمجموعة «نيميتز» القتالية، التي تضم 4 مدمرات وطرادا بالابحار إلى شرق البحر المتوسط في المرحلة الحالية ولكنها تبحر غربا في بحر العرب حتى يمكنها أن تقوم بذلك إذا طلب منها، ولم يعرف على الفور متى ستدخل السفن البحر الأحمر ولكنها لم تكن قد وصلت إلى هناك، حتى مساء الأحد.
وقال المسؤول: «الأمر يتعلق بالاستفادة من العتاد بجعله جاهزا إذا كانت هناك حاجة للاستعانة بقدرات المجموعة القتالية للحاملة ووجودها».
يذكر أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أجل، السبت الماضي، ضربات وشيكة بصواريخ «كروز» من 5 مدمرات متواجدة قبالة الساحل السوري وقرر السعي للحصول على موافقة الكونجرس في خطوة اوقفت بشكل فعلي أي هجوم لمدة 9 أيام على الاقل.
وضاعفت البحرية الأمريكية وجودها في شرق البحر المتوسط، خلال الأسبوع الأخير، مضيفة بشكل فعلي مدمرتين للمدمرات الثلاث المتواجدة في المنطقة بشكل عام، ويقول مسؤولون إن المدمرات الخمس تحمل في المجمل نحو 200 صاروخ «توماهوك».
وكانت مجموعة «نيميتز» متواجدة في المحيط الهندي لدعم العمليات الأمريكية في أفغانستان ولكن كان من المقرر أن تبحر شرقا حول أسيا والعودة إلى مينائها في إيفريت بواشنطن بعد أن حلت محلها في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات «هاري إس.ترومان».
وقال المسؤولون إنه في ضوء الوضع في سوريا قرر المسؤولون العسكريون الأمريكيون تغيير طريق «نيميتز» وإرسالها غربا صوب البحر الأحمر وربما للبحر المتوسط.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

استمتع بسماع القران الكريم بصوت اكثر من قارئ

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية