أحدث المواضيع :
Home » » أكبر حملة دولية لفك الحصار عن القدس بمشاركة الازهر

أكبر حملة دولية لفك الحصار عن القدس بمشاركة الازهر

Written By Sherif nazih on الأربعاء، 15 فبراير 2012 | 12:29 م





"اليوم السابع"



تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، يستضيف الأزهر الشريف الاجتماع الذى دعا إليه المؤتمر العام لنصرة القدس لإطلاق الحملة الدولية الكبرى لكسر الحصار عن القدس والمقدسيين غدا الأربعاء والتى تبدأ فعاليتها فى الأسبوع الثانى من شهر أبريل المقبل.

وقال الدكتور سعيد خالد الحسن، الأمين العام لمؤتمر نصرة القدس، إن الاجتماع الذى سيعقد بقاعة مؤتمرات الأزهر الساعة العاشرة صباحا لإطلاق الحملة سيبحث آخر المستجدات التى تعيشها مدينة القدس وسياسات الاحتلال الصهيونية الرامية إلى تقطيع أوصال المدينة وتهجير أهلها والبرامج العملية الكفيلة بدعم صمود أبناء القدس فى مواجهة هذه السياسات العنصرية وصولا إلى فك الحصار المفروض عليها الذى يحول دون تواصل الفلسطينيين وسائر الأمة العربية والإسلامية ومسيحى العالم وأحراره مع مدينتهم المقدسة.

وأضاف أن الاجتماع سيطلق وثيقة مرجعية شاملة يطلق عليها "وثيقة القدس"، تكرس إصرار عرب فلسطين ومختلف طوائف المقدسيين على الصمود على أرضهم، والدفاع عن هويتها، وعن وجودهم الراسخ على أرضها ويؤكد ارتباط الأمة العربية بمسلميها ومسيحييها، ومعها الأمة الإسلامية ومسيحيو العالم بمدينتهم المقدسة، والتزامهم بواجب نصرة أهلها عبر منظومة دعم متكاملة من الاستراتيجيات العملية الكفيلة بإنجاح هذه المهمة وكسر الحصار المفروض على القدس الذى يحول دون استعادتها لحريتها وهويتها الحضارية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتى امتدادا لملتقى نصرة القدس الذى رعاه الأزهر فى يونيو الماضى، وشهد مشاركة شعبية، وتقرر فى ختامه تنظيم أسبوع عالمى لنصرة القدس يضم العديد من الفعاليات والأنشطة التضامنية والثقافية بشكل متزامن على امتداد العالمين الإسلامى والعربى.

يشارك فى الاجتماع وفد يضم أبرز القيادات المقدسية الروحية والأهلية، تضم مسلمين ومسيحيين وممثلين من جامعة الدول العربية ويعقبه مؤتمر صحفى لإعلان البيان.


Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية