أحدث المواضيع :
Home » » قوى سياسية تجتمع للتوافق حول مرشح رئاسي منعا لتفتيت الأصوات

قوى سياسية تجتمع للتوافق حول مرشح رئاسي منعا لتفتيت الأصوات

Written By sherif nazih on الأربعاء، 15 فبراير، 2012 | 11:54 ص



عقدت مجموعة من القوى السياسية من أحزاب وحركات وائتلافات اجتماعا موسعا مساء أمس الثلاثاء بمركز هشام مبارك للقانون بهدف التوحد على مرشح رئاسة توافقي يدعمه الجميع منعا لتفتيت الأصوات وعلمت "بوابة الأهرام" أنه تم خلال الاجتماع طرح مرشحين مثل الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح و البرلماني البارز أبو العز الحريري ولأول مرة تم طرح الحقوقى خالد على مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف مصدر مطلع بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي عن أن الاجتماع كان يضم عددا كبيرا من الأحزاب السياسية مثل حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والحزب الاشتراكي المصري والحزب الشيوعي والمصرى الديمقراطي الاجتماعي بالإضافة إلى عدد كبير من المستقلين والحركات الثورية وبعض شباب الثورة.

أوضح المصدر أن الاجتماع لم يخلص إلى نتيجة محددة حول تسمية مرشح توافقى بعينه مشيرا إلى أنه تضمن نقاشات كانت أقرب إلى تبادل رؤى وأفكار حول المرشح الأمثل الذى يمكنه أن يعبر عن أهداف الثورة ومطالبها ويعمل على تحقيقها وأن هذا الاجتماع المبدئى سيتلوه اجتماعات آخرى موسعة حتى يتم التوافق لافتا إلى أن الاجتماع شهد خيارات متعددة منها التوحد خلف الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح والتنسيق مع حملته لاختيار الحقوقي خالد على نائبا له بالإضافة إلى خيار طرح خالد وحده كمرشح رئاسي محتمل استنادا إلى نضاله فى مجال الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وانحيازه لمبادىء العدالة الاجتماعية كما طرح خيار أن يكون خالد نائبا لأبو العز الحريري كمرشح رئاسي محتمل.

نفى المصدرأن تكون أحزاب اليسار متمسكة بطرح مرشح يساري من داخلها لافتا إلى أن تيار اليسار لا يهتم للانتماء السياسي للمرشح بقدر مايهتم بمدى توافقه مع أهداف الثورة ومواقفه الواضحة من القضايا المهمة المطروحة على الساحة ومدى تأهله ليكون مرشحا لقوى الثورة ومعبرا عنها حتى لو كان من خارج اليسار مشيرا إلى أن هناك جدلا بين أحزاب اليسار حول موضوع طرح مرشح رئاسي من عدمه مؤكدا على أن تيار اليسار لن يخرج عن التوافق الوطنى وسيدعم أى مرشح تتوافق عليه القوى السياسية والثورية.

وفى سياق متصل، علمت بوابة الأهرام أن حمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة التقى أمس الثلاثاء بعدد من قيادات وأعضاء حزب التحالف الاشتراكي بهدف التنسيق والتشاور حول ضرورة الاتفاق على مرشح رئاسي واحد معبرا عن الثورة داعيا تيار اليسار إلى عدم إضاعة معركة انتخابات الرئاسة بالتفتت حول أكثر من مرشح لديهم تقريبا نفس البرنامج.

يذكر أن خالد على مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لم يعلن ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة حتى كتابة تلك السطور وأن فكرة طرحه كمرشح رئاسي محتمل جاءت من قبل أحد الأحزاب اليسارية لدراسة مدى توافق القوى السياسية حوله.

وكان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي قد طرح البرلمانى البارز أبو العز الحريرى كمرشح للرئاسة مبديا استعداده للنقاش والتوافق مع القوى السياسية حول مرشح توافقى.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

استمتع بسماع القران الكريم بصوت اكثر من قارئ

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية