أحدث المواضيع :
Home » » إحباط مخطط لاستهداف سفن بقناة السويس

إحباط مخطط لاستهداف سفن بقناة السويس

Written By sherif nazih on الأربعاء، 21 مارس، 2012 | 3:35 م




أعلنت السلطات المصرية، الأربعاء، إحباط مخطط لاستهداف سفن أجنبية أثناء مرورها بقناة السويس، واعتقال شخصين على ضوء "العملية الإرهابية."

وأوضح مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، وبحسب ما أورد موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن قطاع الأمن الوطني نجح في إجهاض مخطط لمن أسماهم بـ"عناصر إرهابية للقيام بعمل عدائي تجاه بعض السفن الأجنبية"، أثناء مرورها بقناة السويس.

وذكر المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، إن شخصاً يدعى سليمان رزق عبد الرازق، من مدينة الإسماعيلية أعد المخطط ونجح في إقناع أخر بمشاركته في "تنفيذ العمل العدائي بهدف الإضرار بمقدرات الدولة الاقتصادية"، على ما أورد المصدر.

واعتقل قطاع الأمن الوطني المتورطين وقررت النيابة حسبهما لمدة أسبوعين على ذمة التحقيق.

ولم يكشف المصدر عن جنسية المعتقلين أو السفن الأجنبية التي كان من المقرر أن يستهدفها المخطط، أو تاريخ تنفيذه.

ويشار إلى الحكومة المصرية قررت أواخر العام الماضي زيادة نسبة رسوم عبور المجرى المائي، بواقع 3 في المائة، اعتباراً من شهر مارس/آذار الجاري.

وساهم نمو عائدات القناة الاقتصاد المصري، الذي يعتمد اعتماداً كبيراً على السياحة، وتلقى ضربات متتالية منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي التي أطاحت بالرئيس السابق، حسني مبارك.


******************************************
لو عجبتك موضوعات المدونه أعمل اعجاب لصفحة المدونه 


على الفيس بوك


لتصلك كل الأخبار والمواضيع


Share this article :

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية