أحدث المواضيع :
Home » » تصنيع أول معدة مصرية لإزالة الزيوت والملوثات الطافية بنهر النيل

تصنيع أول معدة مصرية لإزالة الزيوت والملوثات الطافية بنهر النيل

Written By sherif nazih on الخميس، 28 فبراير، 2013 | 4:12 ص

تصنيع أول معدة مصرية لإزالة الزيوت والملوثات الطافية بنهر النيل





توصل معهد بحوث الميكانيكا والكهرباء بالمركز القومي لبحوث المياه، التابع لوزارة الموارد المائية والري، إلى تصنيع أول معدة مصرية الصنع، لإزالة الزيوت والملوثات الطافية بنهر النيل والمجاري المائية.

وتم اليوم الأربعاء، إجراء تجربة عملية لاستخدام المعدة الجديدة في شفط بقعة زيت من مجرى نهر النيل في شبرا "المظلات" بنجاح كامل، وبحضور الدكتور محمد عبد المطلب رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والمهندس محمد عادل مدير معهد بحوث الميكانيكا "صانع المعدة"، وعدد من المسئولين في وزارة الموارد المائية والري، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وصرح الدكتور محمد عبد المطلب، بأنه يقوم بإعداد مذكرة توضيحية عن تلك المعدة من حيث التكلفة والتصنيع لتقديمها إلى الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري، وذلك بصفته رئيس الأمانة الفنية للمجلس الأعلى لحماية النيل، لمناقشتها مع الوزارات والجهات المعنية ورفعها إلى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء للموافقة عليها تمهيدا لتعميمها على طول مجرى النيل من أسوان إلى الاسكندرية.

وأضاف: " تتضمن المذكرة أيضا إمكانية تعميم تلك المعدة في ثلاثة مراكز في الأقصر وثلاث محافظات في الوجه البحري"، لافتا إلى أن المركز حصل على موافقة مبدئية للدعم الفني للمشروع من جانب وزارة البترول.

وقال عبد المطلب إن المعدة تستطيع شفط من 10 إلى 12 مترا مكعبا من المياه الملوثة خلال 5 دقائق، موضحا أن منظمة اليونسكو وافقت من حيث المبدأ على اعتماد المعامل المركزية التابعة للمركز القومي لبحوث المياه ضمن هيئات المنظمة المعتمدة دوليا.

وأوضح أن تلك المعامل حاصلة على شهادة الجودة من الحكومة الكندية، متوقعا أن يبدأ المركز في اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية التي تتفق مع قواعد منظمة اليونسكو.


المصدر:
الشروق


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صفحاتنا على الفيس بوك

شويه حب شويه تفاؤل

 حكي ツ ليل ونهار ツ خيال ツ إنجي مطاوع


Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

استمتع بسماع القران الكريم بصوت اكثر من قارئ

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية