أحدث المواضيع :
Home » » توقعات بانهيار شركة بلاكبيرى بعد تسجيلها مليار دولار خسائر

توقعات بانهيار شركة بلاكبيرى بعد تسجيلها مليار دولار خسائر

Written By sherif nazih on السبت، 21 سبتمبر 2013 | 11:23 م

أخبار مصر- خالد مجد الدين
اعلنت شركة بلاكبيري الكندية للهواتف المحمولة تكبدها خسائر وخيمة فى الربع الثاني من العام ، بما يقرب من 1 مليار دولار ، فى دلالة واضحة على تعثرها فى المنافسة مع الهواتف الذكية الشعبية مثل سامسونج جالاكسي واي فون أبل.
اكدت بلاك بيري - التى كانت مطمع للنخبة المالية ورجال الأعمال فى واشنطن-ان التقريرالمالى الذى سيصدر خلال ايام سيجبرها على تسريح نحو 4.500 موظف، بما يوازى 40 في المئة من عامليها ، فضلا غن خفض 50% من النفقات التشغيلية للشركة .
وكانت الشركة قد اعلنت في وقت سابق بمقرها فى مدينة أوتاوا ، انها تسعى لايجاد "بدائل استراتيجية" يمكن ان تشمل ايضا بيع الشركة او ادخال شريك جديد معها لانقاذها من الافلاس الذي اقترب جدا من الشركة ، مؤكدة ان الخسائر جاءت نتيجة عدم قدرتها على تصريف مخزوناتها من اجهزة بلاك بيري 10 و هو احدث ما انتجته الشركة هذا العام .
و قال مدير الشركه ثورستن هاينز Thorsten Heins ان بلاك بيرى ستبدا مخطط للانسحاب من سوق الهواتف الذكيه وتقليص انتاجها ليضم 4 طرازات فقط وانها ستستمر فى توفير قطع الهاردوير والبرمجيات .
وتوقع ثورستن هاينز ان تعود الشركه لتحقيق الارباح مره اخرى فى النصف الثاني من العام محققة ارباح تبلغ نحو 1.6 مليار اذا ما تم بيع 3 مليون هاتف بالاضافه لخدماتها الاخرى .
هذا و قد اظهر اخر تقرير لسوق الهواتف الذكية ان انظمة اندرويد و فون أبل تهيمن على سوق الهواتف الذكية بينما تحوز انظمة تشغيل بلاك بيري على 3 في المئة فقط من السوق، و تاتى فى المرتبة الرابعة بعد الهواتف ذات نظام التشغيل ويندوز.
و مع توارد انباء هذه الخسائر ، تم ايقاف التعامل على أسهم بلاك بيري فى البورصة بعد انخفاضه 17.1 في المئة ليغلق على 8،73 دولار .. و على الرغم من هذا يرى المحللون الماليون ان بلاك بيري يمكن أن تكون هدفا لعملية استحواذ جذابة و مقدرين ثمنها بنحو 2.6 مليار دولار نقدا.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية