أحدث المواضيع :
Home » » حدث فى مثل هذا اليوم 23 / 9

حدث فى مثل هذا اليوم 23 / 9

Written By sherif nazih on الاثنين، 23 سبتمبر، 2013 | 8:44 ص



في مثل هذا اليوم من عام 1939 توفي الطبيب النمساوي/ سيجموند فرويد. ولد فرويد في 6 مايو 1856 في بلدة مورافيا الإمبراطورية النمساوية، ونظرا لذكائه المبكرحرص والديه علي تعليمه بالرغم من الأزمة الإقتصادية التي مروا بها. بدأ فرويد بدراسة القانون ثم إنضم إلي كلية الطب جامعة فيينا.بعد تخرجه عمل طبيباً للأعصاب وأسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس. إشتهر فرويد بنظريات العقل واللاواعي وآلية الدفاع عن القمع وخلق الممارسة السريرية في التحليل النفسي لعلاج الأمراض النفسية عن طريق الحوار بين المريض والمحلل النفسي. كما اشتهر عنه إعادة تحديد الرغبة الجنسية والطاقة التحفيزية الأولية للحياة البشرية، فضلا عن التقنيات العلاجية، بما في ذلك استخدام حرية تكوين الجمعيات، ونظريته من التحول في العلاقة العلاجية، وتفسير الأحلام كمصادر لرغبات اللاوعي. كما كان من الرواد في البحث في مجال الشلل الدماغي. ومازالت أساليب وأفكار فرويد خطوة مهمة في الأوساط الأكاديمية ولا تزال تؤثر في بعض العلوم الإنسانية والعلوم الإجتماعية.وتوفي سيجموند فرويد في 6 مايو 1856.






فى مثل هذا اليوم من عام 1852 بدأ العمل في مشروع سكك حديد يربط بين مدينتي القاهرة والإسكندرية، ظهرت فكرة المشروع في عهد محمد علي باشا حين عرض عليه المهندس الإسكتلندي توماس جالوي هذا المشروع ولكنه قوبل بالرفض بسبب انشغاله في بناء القناطر الخيرية .وبعد وفاة محمد علي وتولي عباس باشا الحكم حصلت بريطانيا علي موافقته علي البدء في هذا الخط ، وفي 14 يوليو 1854 اغتيل عباس باشا وخلفه سعيد باشا الذى أوفى بالتزامات سلفه، وكان ما تم إنشاؤه من الخط لا يتعدى سبعين ميلاً، فأصدر سعيد أوامره باستكمال الخط الأول والبدء فى الخط الثانى ويربط بين القاهرة والسويس وانتهت الخطوط فى عام ١٨٥٥ مع إقامة كوبرى فوق فرع دمياط عند بنها عام ١٨٥٦، وكوبرى كفر الزيات فى ١٨٥٩، وبذلك أصبحت الرحلة بين الإسكندرية والقاهرة تستغرق سبع ساعات بدلاً من ٤٢ ساعة.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية