أحدث المواضيع :
Home » » اليوم.. استكمال محاكمة إبراهيم عيسى بتهمة أزدراء الأديان

اليوم.. استكمال محاكمة إبراهيم عيسى بتهمة أزدراء الأديان

Written By sherif nazih on الأربعاء، 9 أكتوبر، 2013 | 9:31 ص



تستكمل محكمة جنح الدقي اليوم الأربعاء، نظر ثالث جلسات محاكمة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة "التحرير"، في البلاغ المقدم من مجموعة محامين، يطلقون علي أنفسهم "جبهة الدفاع عن الإسلام"، يتهمونه فيه بإزدراء الأديان، عبر برنامج "هنا القاهرة" على قناة "القاهرة والناس".

ونسب مقيمو البلاغ لإبراهيم عيسى، اتهامات ازدراء الدين الإسلامي والاستهزاء بآيات القرآن الكريم، بتاريخ 29 نوفمبر 2012 ، حيث تحدث عيسى في البرنامج عن الرئيس محمد مرسي، ثم تلا آيات من القرآن الكريم من سورة الحاقة، وهي "هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ"، و"هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ"، ساخرًا ومستهزئًا بحركات جسده وبكلامه، مرددًا: "سلطانية سلطانية.. ده سلطانية محمد مرسي".

وأضاف البلاغ، أن عيسى "تعدى كل الحدود.. فقد تعدى على القرآن كتاب الله، وتعدى على الإسلام دين الدولة ونظامها العام وهويتها ودين الغالبية من السكان".

ونفى إبراهيم عيسى تمامًا خلال التحقيقات الاتهام المنسوب إليه، مؤكداً أنه لم يقم مطلقاً بازدراء الدين الإسلامي، وأن حديثه موضوع البلاغ المقدم ضده، كان في إطار انتقاد سياسات رئيس الجمهورية، وليس فى سياق الآية القرآنية الكريمة.

Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

استمتع بسماع القران الكريم بصوت اكثر من قارئ

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية