أحدث المواضيع :
Home » » قصة قصيره لتحفيز الذات

قصة قصيره لتحفيز الذات

Written By Sherif nazih on الثلاثاء، 12 فبراير 2013 | 11:40 م



قصة قصيره لتحفيز الذات
رآئعه.. اقرؤوها :)

الرجل الذي في الصورة اسمه Dashrath Majhi يسكن في قرية نائية ومعزولة في الهند.

أصيبت زوجته إصابة خطيرة جدا وبسبب بعد المسافة بين المستشفى والقرية والطريق الطويل المعوج (70 كيلومترا) لم تصل سيارة الإسعاف في الوقت المناسب وماتت رفيقة الدرب بين يدى زوجها وهو عاجز لا يملك من أمره شيئا.

طلب من الحكومة أن تشقّ نفقا في الجبل لاختصار الطريق إلى القرية حتى لا تكرّر هذه الحادثة لأناس آخرين ولكنّها تجاهلته فقرّر هذا الفلاح قليل الحيلة أن يتصرف بنفسه لكي ينهى تلك المأساة التى يعيشها هو وأهل قريته فأحضر فأسا ومعولا وقرر الحفر بيديه طريقا صخريا بريا بين الجبل. سخر منه جميع أهل القرية واتهموه بالجنون وقالوا: إنه فقد عقله بعد وفاة زوجته.

أمضى هذا الفلاح 22 عاما ( من 1960 إلى 1982) يحفر في الجبل، يوميّا من الصباح إلى المساء، دون كلل ولا ملل، ولا يملك إلاّ فأسه ومعوله وإرادة تواجه الجبال وصورة زوجته في ذهنه وهي تموت بين يديه.
ونجح في الأخير في أن يشقّ طريقا في الجبل بطول 110 أمتار، وبعرض 9 أمتار، وبارتفاع 7 أمتار، لتصبح المسافة بين قريته والمدينة فقط 7 كيلومترات بعد أن كانت 70 كيلومترا! وأصبح يستطيع الأطفال الذهاب إلى المدرسة وأصبح الإسعاف يمكنه الوصول في الوقت المناسب.

لقد فعل هذا الرجل بيديه العاريتين وبإرادته التي تغلب الجبال لمدّة 22 عاما ما كانت تستطيع أن تفعله الحكومة في 3 شهور، وقد سُمّي هذا الفلاح برجل الجبل. وتمّ إنتاج فيلم سينمائي عنه يروي قصّته.
  
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صفحاتنا على الفيس بوك

شويه حب شويه تفاؤل



 حكي ツ ليل ونهار ツ خيال ツ إنجي مطاوع



Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية