أحدث المواضيع :
Home » » العدسات اللاصقة قد تزيد الشعور بجفاف العين

العدسات اللاصقة قد تزيد الشعور بجفاف العين

Written By sherif nazih on الجمعة، 5 أبريل، 2013 | 2:59 م


العدسات اللاصقة قد تزيد الشعور بجفاف العين

كشفت دراسة المانية اجريت مؤخرا ان العدسات اللاصقة قد تتسبب في زيادة الشعور بجفاف العين.


العدسات اللاصقة قد تزيد الشعور بجفاف العين

وأرجع طبيب العيون الألماني غيرالد بومه عضو الرابطة الألمانية لأطباء العيون بمدينة دوسلدورف، السبب في ذلك إلى أن العدسات اللينة تتشرب السائل الدمعي بالكامل، ما يؤدي إلى الشعور بجفاف العين.

وأكد طبيب العيون الألماني أن انخفاض كمية السائل الدمعي نادراً ما يكون السبب الأوحد لمتاعب ما يُعرف باسم “متلازمة جفاف العيون”، مشيراً إلى أن الغدد الدمعية لا تتقادم أيضاً لدى مرتدي العدسات اللاصقة بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يرتدونها.

وشدد بومه على ضرورة استشارة طبيب عيون لاستيضاح سبب الجفاف. وإذا تحقق الطبيب من أن سبب الجفاف يرجع إلى وجود فجوات في الطبقة الزيتية، فسيتعين حينئذ علاج الغدد الزيتية الموجودة في الجفن.

ويحذر طبيب العيون الألماني من استعمال المحاليل المائية، معللاً ذلك بقوله :”المحلول الملحي سيؤدي إلى ترقق الطبقة الدمعية إلى درجة تجعلها تتلاشى قبل طرفة العين القادمة، ومن ثم يصل الشعور بجفاف العين إلى ذروته”.

لذا ينصح بومه باستعمال المواد التي تحافظ على سمك واستقرار الطبقة الدمعية، التي تُباع في الصيدليات بدون وصف الطبيب، مشدداً على أهمية خلوها من المواد الحافظة؛ كونها تلحق ضرراً بالطبقة الدمعية وخلايا سطح العين.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صفحاتنا على الفيس بوك

 حكي ツ ليل ونهار ツ خيال ツ إنجي مطاوع


Share this article :

0 التعليقات:

Speak up your mind

Tell us what you're thinking... !

صورة اليوم

تابعنا على الفيس بوك

javascript:void(0)

أخترنا لك

فيديو 1 فيديو 2
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر مشاهدة

 

جميع الحقوق محفوظة ديزاد سيت ©2012-2013 |اعداد وتطوير المهندس وليد فريد المنصورة 01117637337 ، فهـرس الـموقــع | سياسة الخصوصية